الرئيسية / معلومات / اختيار حوض السمك أسماك المياه العذبة

اختيار حوض السمك أسماك المياه العذبة

اختيار حوض السمك أسماك المياه العذبة


ليس هناك ما هو أكثر متعة لمشاهدة من أسماك المياه العذبة في الحوض. ذلك لأنه يمكنك اختيار العديد من أنواع الأسماك المختلفة التي ستعيش سعادة معًا في مجتمع ما. سيكون بعضها مشرقًا ، والبعض الآخر أكثر لونًا داكنًا ، والبعض الآخر صغيرًا ، والبعض الآخر كبيرًا ، وسوف يتحرك كثيرًا بسرعة كبيرة ويطير في الماء بينما يكون الآخرون سباحين بطيئين للغاية.

مجتمع الأسماك

عند اختيار الأسماك لحوض السمك الخاص بك ، تحتاج إلى النظر في العديد من الخيارات المختلفة. أسوأ شيء يمكنك القيام به هو المشي في متجر للحيوانات الأليفة واختيار مجموعة من الأسماك فقط لأنك أحببت الألوان أو الطريقة التي بدت بها. مثلما لا يمكن لجميع الناس أن يجتمعوا ، لا يمكن لجميع الأسماك. عدم القيام ببعض الأبحاث المسبقة هو وصفة لكارثة.

عندما تقوم بإنشاء حوض أسماك بمياه عذبة لأول مرة ، تحتاج إلى تركه يعمل لبضعة أسابيع حتى يعمل كل شيء بشكل صحيح والماء مناسب للسمك فقط. بينما تنتظر بفارغ الصبر وضع أول سمكة لديك في الخزان ، فهذا هو الوقت المثالي لإجراء القليل من البحث عن الأسماك ومعرفة أسماك المياه العذبة الموجودة في أحواض السمك والتي ستحصل على أفضل ما يمكن.

بمجرد معرفة الأسماك التي يمكن أن تعيش معًا في مجتمع ما ، فإن الشيء التالي الذي يجب تحديده هو الأسماك التي تختارها لمستويات مختلفة من الخزان. كما ترى ، فإن كل حوض سمك يعمل بشكل أفضل عندما يكون لديك مغذيات أعلى ، ممن يرغبون في العيش بالقرب من سطح الماء ، والمغذيات الوسطى ، الذين يرغبون في أن يكونوا في وسط الخزان (عموديًا) ، والسكان القاعيين ، أولئك السمك الأنيق الذي السباحة حول قاع الخزان ، وتناول كل الطعام الذي يسقط هناك. في الواقع ، يمنع سكان القاع هذه الطعام غير المدلل من إفساد وتدمير مياه الخزان ، مما يسبب الأمراض. كما أنها تبقي خالية من الطحالب.

اكتشافات متجر الحيوانات الأليفة

ما لم تكن مثبتًا تمامًا على نوع معين من الأسماك ، فإن أفضل خيار لأسماك المياه العذبة في أسماك الزينة هو امتلاك حوض أسماك كامل يمتد طوله ، ويعيش على مستويات مختلفة ، ويكون ملونًا وممتعًا لمشاهدته. واحدة من أفضل الطرق لجعل هذه التحديدات هي الذهاب إلى متجر الحيوانات الأليفة المحلي وقضاء بعض الوقت في النظر إلى الأسماك. لا تدع مندوبي المبيعات يسرعون إليك. فقط خذ كل الوقت الذي تحتاجه للانتقال من دبابة إلى أخرى ، واحضر معك نوتة لتدوين أسماء الأسماك التي أحببتها حقًا.

بعد ذلك ، اطلب من مندوب المبيعات إلقاء نظرة على ما اخترته وتقديم توصياته بشأن الأسماك التي يمكن أن تعيش في وئام والتي لا تستطيع ذلك. كقاعدة عامة ، من الأفضل دائمًا عدم وضع أكثر من ذكر من أي نوع من الأسماك في حوض السمك. يمكن للذكور من الأنواع المختلفة الحصول على جنبا إلى جنب ولكن كقاعدة عامة ، لن اثنين من الذكور من نفس النوع لا. لذلك ، ذكر واحد وعدة إناث هو الخيار الأفضل. مستوى العدوان للأسماك مهم للغاية لأن بعض الأسماك ستحارب سمكة أخرى حتى وفاة أحدها إذا كانت غير متوافقة. وحتى إذا لم يكن الموت مشكلة ، فإن بعض الأسماك الهادئة يمكن ترويعها يوميًا بواسطة أسماك أكثر عدوانية ، حيث يتم زعانف زعانفها وإبعادها عن الطعام.

الحقيقة هي أن العديد من الأشخاص الذين يعملون في متاجر الحيوانات الأليفة ليسوا خبراء في أسماك المياه العذبة في أحواض السمك. هذا يعني أنه يجب عليك كتابة ما قاله مندوب المبيعات واتخاذ المفكرة الخاصة بك المنزل لإجراء المزيد من البحوث. هناك حرفيا الآلاف من المواقع على شبكة الإنترنت حول أسماك المياه العذبة في أحواض السمك ، وعشرات المنتديات التي يجتمع فيها الناس للحديث عن أسماكهم. لا تدع موظف متجر للحيوانات الأليفة يتحدث معك في إحضار حوض السمك الخاص بك ومنزلك السمكي في نفس اليوم.

حقائق الأسماك على الانترنت

قم بإجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة ما إذا كانت الأسماك التي تحبها تتوافق مع بعضها البعض. معرفة ما إذا كانت الأسماك تحتاج إلى الكثير من النباتات وأماكن الاختباء الأخرى. إذا كانت بعض أسماكك تحتاج إلى مساحات شاسعة مفتوحة والبعض الآخر يحتاج إلى مساحات شاسعة من النباتات ، فلن تكون قادرًا على العيش مع أصغر خزان متاح. ضع في اعتبارك أنه مقابل كل شبر واحد من الأسماك ، تحتاج إلى 3 إلى 4 جالونات من الماء. حكم الإبهام الذي يقول إن كل شبر من السمك يحتاج إلى غالون واحد من الماء بعيد عن الواقع.

من الواضح ، إذا كنت متحمسًا بالأسماك الكبيرة ، فسيتعين عليك إخماد بعض الدولارات الكبيرة لشراء خزان كبير. انزل على قائمة الأسماك التي أعجبك وشاهد المساحة التي ستحتاج إليها. معرفة ما إذا كان بإمكانهم العيش في الماء بنفس مستوى الحموضة. يتم تحديد ذلك من خلال رقم ثم الحروف ، الرقم الهيدروجيني. بعض الأسماك تحتاج إلى درجة حموضة منخفضة والبعض الآخر يحتاج إلى درجة حموضة عالية. وتحقق مما إذا كانت لديك سمكة يمكنها العيش على سطح الأرض أو في منتصفها أو في قيعانها.

حتى لو اخترت أن يكون لديك أسماك تعيش جميعها بمستوى واحد ، فستحتاج إلى مغذٍ سفلي ، أو ستواجه مشكلات كبيرة في الحفاظ على نظافة مياهك وصحتك. إلى جانب ذلك ، يسهل مشاهدة سكان القاع أثناء تجولهم في قاع الخزان مع فتح وإغلاق أفواههم الكبيرة باستمرار. تأكد أيضًا من بقاء جميع الأسماك على مستوى حرارة مماثل.

أفضل الأسماك المبتدئين

نظرًا لأنك تحاول تحديد أسماك أحواض المياه العذبة التي ترغب في شرائها ، يمكنك إلقاء نظرة على بعض هذه الأسماك ، التي تعيش جميعها في نفس درجة الحرارة ، ومستويات المياه المختلفة ، والذين يجتمعون جميعًا في مجتمع ما. معظم الأسماك تفعل أفضل مع ما لا يقل عن نصف دزينة من نوعها في الخزان. تحقق من هذه الأشياء: تيتراس (التي اعتادت أن تكون أفضل الأسماك الصغيرة ولكن في السنوات الأخيرة انخفضت الجودة ولا تعيش طويلا) ، انتقادات لاذعة من الكرز ، دانيوس ، gouramis الأزرق ، rasboras ، وسمك السلور corydoras ، الذين هم سكان القاع المثالي.

عن admin

شاهد أيضاً

نصائح لصيد السمك الناجح

نصائح لصيد السمك الناجح بكرة baitcasting عبارة عن معدن على شكل أسطوانة مصنوع من الألومنيوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *